نبذة عن الكلية

أسست كلية التربية للعلوم الانسانية في العام الدراسي 1993-1994 م , وتعد النواة الاولى لجامعة ذي قار وتضم خمسة اقسام علمية :اللغة العربية , اللغة الانكليزية , التاريخ , الجغرافيا , العلوم التربوية والنفسية , افتتحت الدراسة المسائية في الكلية في العام الدراسي 1996-1997 م , تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في الاختصاصات اعلاه وتمنح شهادة الماجستير في اللغة العربية باختصاصي اللغة والأدب واللغة الانكليزية و التاريخ الحديث والعلوم التربوية والنفسية  , و تمنح شهادة الدكتوراه في اللغة العربية باختصاصي اللغة والأدب .

الرؤيا

تسعى كلية التربية للعلوم الانسانية الى تحقيق الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي وذلك من خلال توفير بيئة مميزة للتعليم والبحث العلمي خدمة للجامعة والمجتمع بما يؤهلها للمنافسة على المستوين المحلي والخارجي .

رسالة الكلية

تتجسد رسالة كلية التربية للعلوم الانسانية بتخريج مدرس متخصص في مجال التربية والتعليم قادراً على المنافسة في سوق العمل في وزارة التربية واحتضان الخريجين في الاختصاصات المتوفرة بإكمالهم الدراسات العليا ( الماجستير , الدكتوراه ) والقيام بالأبحاث العلمية التي تسهم في رقي او حل  مشكلات المجتمع فضلاً عن رفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بالطاقات المتقدمة علمياً لسد الحاجة من ذوي الاختصاصات في الجامعات العراقية .

 الاهداف

تهدف الكلية الى اعداد مدرسين من حملة شهادة البكالوريوس في الاختصاصات المختلفة يمثلون قادة ومربين لهم القدرة على المساهمة الفعالة في عمليتي التدريس والإرشاد في المدارس المتوسطة والإعدادية للمساهمة في خلق التغييرات الاجتماعية  والتربوية عن طريق تنشئة وتوجيه الجيل الجديد المؤمن بضرورة تطور وبناء الوطن وتقدمه . فضلاً عن سعي الكلية الى اعداد مدرس مزود بالمعلومات العلمية والتربوية والاجتماعية بما يساعده على الاسهام الفاعل في تنشئة الاجيال .

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search