الرؤيا

تسعى كلية التربية للعلوم الإنسانية إلى تحقيق الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم الجامعي وذلك من خلال توفير بيئة مميزة للتعليم والبحث العلمي خدمة للجامعة والمجتمع بما يؤهلها للمنافسة على المستوين المحلي والخارجي .

رسالة الكلية

تتجسد رسالة كلية التربية للعلوم الإنسانية بتخريج مدرس متخصص في مجال التربية والتعليم قادراً على المنافسة في سوق العمل في وزارة التربية واحتضان الخريجين في الاختصاصات المتوفرة بإكمالهم الدراسات العليا ( الماجستير , الدكتوراه ) والقيام بالأبحاث العلمية التي تسهم في رقي او حل  مشكلات المجتمع فضلاً عن رفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بالطاقات المتقدمة علمياً لسد الحاجة من ذوي الاختصاصات في الجامعات العراقية .

 الأهداف

تهدف الكلية إلى أعداد مدرسين من حملة شهادة البكالوريوس في الاختصاصات المختلفة يمثلون قادة ومربين لهم القدرة على المساهمة الفعالة في عمليتي التدريس والإرشاد في المدارس المتوسطة والإعدادية للمساهمة في خلق التغييرات الاجتماعية  والتربوية عن طريق تنشئة وتوجيه الجيل الجديد المؤمن بضرورة تطور وبناء الوطن وتقدمه . فضلاً عن سعي الكلية الى أعداد مدرس مزود بالمعلومات العلمية والتربوية والاجتماعية بما يساعده على الإسهام الفاعل في تنشئة الأجيال .

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search