أيفاد إلى اليابان/طوكيو

 In الاخبار

 

 

 

الأستاذ الدكتور نعيم كريم الشويلي عميد كلية التربية للعلوم الانسانية والأستاذ الدكتور عماد ابراهيم أيفاد الى اليابان/طوكيوا حسب الدعوة لهم من قبل المعهد الياباني – العراقي  للتعليم الإثاري لبلاد الرافدين العراق.

أنجارات الإيفاد:-

1- القاء محاضرتين في افتتاحية المعهد الياباني حول تاريخ العراق وحضارته العريقة وعرجو بعد ذلك على حاجة طلبتنا للدعم الدولي فيم يخص الصعيد المعرفي وتقنيات البحث العلمي الحديث في مجال التنقيب الاثاري وكان من بين السادة الحضور موفدين عن وزارة الخارجية ووزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة  والعلوم والتكنولوجيا MEXT  وقد حضر هذه المحاضرة السيد رحمن لوعان مستشار سفير العراق في طوكيو الدكتور خليل الموسوي.

 

 

-2 وقد عقدو سلسلة لقاءات وحوارات مع علماء أثأريين كانو قد  عملو في العراق قديماً وطلبو منهم نشر بحوثهم حول مدينة اور الاثرية في مجالات جامعة ذي قار وان يمدوا يد العون المعرفي لطلب كلة الاثار في جامعتنا واشراكهم عملياً في عمليات التنقيب المستقبلية, وكان هدفهم هو ايجاد فرص عمل مستقبلية لطلبة كلية الاثار وتمكينهم من البحث العلمي الاثاري كون اليابان من الدول المتقدمه في هذا المجال.

 

3- عقد اجتماع مطول مع السيد كلية الدراسات العليا في جامعة كوكشكيان وهي الجامعة المانحة لمقعدين دراسيين لطلبة كلية الاثار ضمن منحةMEXT   اليابانية.

 

4-وكان لهم لقاء مع السيد سفير الجمهورية العراقية حول ما قامو به في جولتهم داخل اكثر من 7 معاهد بحثية ولقاء اكثر من 30 شخصية من الأكاديميين اليابانيين

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search