كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش رسالة الماجستير (تحليل لغوي لمحفزات الافتراضي المسبق في المناظرات الرئاسية الأميركية)

 In الاخبار

جرت في قاعة المتنبي لكلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة ذي قار مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (مروه خشان عبادي عبيد) فسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة (تحليل لغوي لمحفزات الافتراضي المسبق في المناظرات الرئاسية الأميركية) تحت إشراف( ا.م.د.محمد كاظم علي السهلاني.)
جاءت الدراسة لغوية عن الافتراض المسبق في إحدى المناظرات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 م
وتهدف الدراسة الى تحليل الاستعمال النوعي للافتراض في هذه المناظرة وبشكل عام فأن هذا التحليل يهدف الى تشخيص اكثر أنواع السائدة من محفزات الافتراض المسبق وكيف يوظفها المرشحون للرئاسة الأمريكية للحصول على النتائج المبهرة من خلال تواصلهم مع داعميهم من الجمهور .

كما يهدف التحليل إلى شرح وتفسير المعنى المفترض لهذا الأنواع من المحفزات التي وجدت في تلك المناظرة
والاختبار مدى صحة هذا الاحتمال فقد تقدم الباحث بعدة فرضيات منها .
– في المناظرة الأمريكية المختارة (التحليل) لعام 2020 عادة ما تسجل محفزات الافتراض المسبق الوجودي أعلى نسبة مقارنة بالأنواع الأخرى من محفزات الافتراض المسبق .
– المرشحون للرئاسة الأمريكية يستعملون أفعال الحقيقة بكثرة مقارنة بالأنواع الأخرى من محفزات الافتراض المسبق المعجمي.
وقد أثبت التحليل النموذجي للمناظرة قيد الدراسة صحة الفرضيات المذكورة آنفا كما تمخضت منها نتائج عدة منها.
– الافتراضات المسبقة موجودة ومعبرة بقوة في كلام المرشحين للرئاسة الأمريكية وتشكل جزءً  من هذا الكلام نظرا الحقيقة الأمر بأن الافتراضات المسبقة أدوات ثمينة تستخدم في الكلام لتوجيه المستمعين لأي تعبير او خطاب او نص تجاه المعنى المقصود.
– أظهرت الدراسة مدى عملية وقابية النموذج المستخدم للتطبيق واستخدامه في تحليل أنواع الافتراضات المسبقة في المناظرة المختارة.

وبعد مناقشة الطالبة من قبل اللجنة العلمية المكونة من .
ا.د.م. رجاء صبار جابر رئيسا جامعة ذي قار
ا.د.م. ذو الفقار حسين عضوا الجامعة ألمستنصريه
.ا.م.د. حيدر حسين كاطع عضوا جامعة ذي قار وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها وأسلوب بحثها والنتائج التي توصلت إليها قررت قبول الرسالة ومنحها شهادة الماجستير بتقدير (جيد جدا عال)

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search