كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش رسالة الماجستير(أثر القرأن الكريم في لغة الإعلام العربي الإسلامي المعاصر).

 In الاخبار, رسائل الماجستير

جرت في قاعة المتنبي لكلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ذي قار مناقشة طالب الماجستير ( حسين فائق صادق) قسم اللغة العربية عن رسالته الموسومة (أثر القرأن الكريم في لغة الإعلام العربي الإسلامي المعاصر ) تحت إشراف( أ.م.د. مهند ذياب فيصل ).

ان لإثبات أثر القرأن الكريم في لغة الإعلام العربي الإسلامي المعاصر وتعزيز ارتباط الثاني بالأول من الأهمية التي لايمكن التغاضي عنها او تجاهلها ولا سيما بعد البعد الواسع والبون الشاسع بين لغة الإعلام العربي الإسلامي وجمهور المسلمين من جهة وبين لغة الإعلام الإسلامي ولغة القرأن الكريم من جهة أخرى الذي سببته الثقافات الغربية والأفكار الاستشراقية والخطابات الإرهابية التي اتخذت مصادرها من لغة القرأن الكريم لتؤمن ببعض الكتاب وتفكر ببعض تبعا لمصالحها وسعيا منها لتحقيق أهدافها التي غزت الشعوب العربية من أجلها فلم تجد هذه الثقافات من يواجهها ويتصدى إليها بلغة القرأن الكريم -السلاح الناجع والدرع المحصن -لغة لم يتسلح بها الا القليل من وسائل الإعلام العربي الإسلامي المعاصر كل ذلك وغيرة دفع الباحث للخوض في اختيار موضوع البحث (أثر القرأن الكريم في لغة الإعلام العربي الإسلامي المعاصر )عنوانا له عدة شعب وفروع حاول أن يذكرها ليسهم ولو بجزء يسير في تقويم المسار العلمي واللغوي للغة الإعلام العربي الإسلامي المعاصر .
توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج منها.
– أسفر البحث عن إظهار مدى اعتماد لغة الإعلام العرب الإسلامي قديما وحديثا على القران الكريم لا في العبارات فقط بل حتى في المفردات المعجمية وتخير الكلمات التي لها وقعا صوتيا.
– المصطلحات اللفظية اللغوية كانت لها المساحة الواسعة في الاقباسات الإعلامية من لغة وأسلوب القرآن الكريم في البرامج والمقالات الإعلامية والصحفية.

وبعد مناقشة الطالب من قبل اللجنة العلمية المكونة من .
ا.د. جلال الدين يوسف رئيسا جامعة ذي قار
ا.د. صاحب منشد عباس عضوا جامعة المثنى
أ.م.د. زكي فليح حسن عضوا جامعة ذي قار

وبعد دفاع الطالب عن رسالته وأسلوب بحثه والنتائج التي توصل إليها قررت قبول الرسالة ومنحه شهادة الماجستير بتقدير (جيد جدا عال) // الجميلي.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search