كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش رسالة الماجستير ( A Socic-Pragmatic Study of the Effect of Gender on the Use of Persuasion in Media Language)

 In الاخبار, رسائل الماجستير

جرت في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ذي قار مناقشة طالبة الماجستير( زينب رحيم طاهر العباسي ) قسم اللغة الإنكليزية عن رسالتها الموسومة (( دراسة – لغوية – اجتماعية – تداولية لتأثير الجندر على استخدام الإقناع في لغة وسائل الإعلام ))تحت إشراف الأستاذ الدكتور (رعد شاكر عبد الحسن النواس )

اقتصرت الدراسة على تحليل مجموع مائة إعلان تجاري تلفزيوني الناطقة باللغة الانجليزية ، خمسون ذكرا وخمسون أنثى ، يتم اختيارها عشوائيًا من قنوات مختلفة على موقع يوتيوب ومن شركات ومؤسسات إعلانية مختلفة. يتضمن الإجراء المتبع لتحقيق الأهداف والتحقق من صحة الفرضيات تطوير نموذج انتقائي للتحليل ، ومراقبة الإعلانات التجارية التلفزيونية ، وجمع البيانات عن طريق تحويل الإعلان المرئي والمسموع من مختلف قنوات اليوتيوب إلى نص ، وتحليل الإعلانات المختارة نوعياً لتحديد أنواع أفعال الكلام والنداءات المقنعة ووسائل الإقناع المستخدمة لحدوث عملية الإقناع وإجراء دراسة مقارنة لإثبات أوجه التشابه والاختلاف بين الإعلانات التجارية للذكور والإناث فيما يتعلق بالإقناع. وفقًا لتحليل البيانات الذي تم إجراؤه ، تم التوصل إلى بعض الاستنتاجات نتيجة جمع البيانات وتحليلها..

وبعد مناقشة الطالبة من قبل الجنة العلمية المكونة من .

أ.د. حسين ضاحي مزهر/ رئيساً / جامعة الكوفة
أ.م.د. هاني كامل نعيمة / عضواً / جامعة ذي قار
أ.م.د. حيدر حسين كاطع / عضوا/ جامعة ذي قار

وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها وأسلوب بحثها والنتائج التي توصلت إليها قررت اللجنه قبول الرسالة ومنحها شهادة الماجستير بتقدير (امتياز ).انتهى. // الجميلي

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search