كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش رسالة الماجستير (فاروق القدومي ودوره السياسي في القضية الفلسطينية 1993م-1931م)

 In الاخبار

 

جرت على قاعة المتنبي في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة ذي قار مناقشة رسالة الماجستير للطالبة(آلاء دليل سنوح ديان) قسم التاريخ عن رسالتها الموسومة ب(فاروق القدومي ودوره السياسي في القضية الفلسطينية 1993-1931) تحت إشراف( أ.د.عبد الرسول شهيد عجمي)

قسمت الدراسة مقدمة و أربعة فصول وخاتمة ومجموعة من الملاحق.

خصص الفصل الأول لدراسة (فاروق القدومي ولادته ونشأته وبداياته السياسية 1931-1959) وقسم إلى مبحثين. أما الفصل الثاني جاء بعنوان (النشاط السياسي لفاروق القدومي 1970-1960) وقسم الى مبحثين ايضا وجاء الفصل الثالث بعنوان (الدور السياسي لفاروق القدومي 1979-1970 ) وجاء على مبحثين.اما الفصل الرابع خصص لدراسة الدور السياسي لفاروق القدومي 1993-1980) وقسم الى مبحثين ايضا.

ومن خلال الدراسة توصلت الباحثة الى عدة نتائج منها :
– أثر على فاروق القدومي الاحتلال البرطاني لفلسطين والثورات التي اندلعت رفضا للاحتلال البرطاني والوجود الصهيوني واهمها الثورة الفلسطينية عام 1936 والحرب العالمية الثانية 1939م
-كانت لدراسة فاروق القدومي في القاهر الاثر الكبير في تغيير حياته النضالية خصوصا بعد ان التقى برفقاء الدرب مثل ياسر عرفات ابو عمار .وخليل الوزير ابو جهاد ….

وبعد مناقشة الطالبة من قبل اللجنة العلمية المكونة من
ا.د. أنور جاسب شنته رئيسا جامعة البصرة
ا.م.د..زينب جبار شرهان عضوا جامعة ذي قار
أ.م.د فاطمة فالح جاسم عضوا جامعة ذي قار

وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها وأسلوب بحثها والنتائج التي توصلت إليها قررت قبول الرسالة ومنحها شهادة الماجستير بتقدير (جيد جدا عال)

695 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search