كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ندوة علمية بعنوان : (شجاعة العربية بين القدماء والمحدثين)

 In الاخبار, الندوات, النشاطات

 

الثامن عشر من كانون الأول هو اليوم الأول العالمي للغة العربية الذي أقرته الأمم المتحدة عام 1973 احتفال باللغة العربية كواحدة من أهم لغات العالم إن لم تكن أعظمها ، وأدخلت وقتئذ في قائمة اللغات الرسمية المعمول بها في الأمم المتحدة .

اللغة العربية هي من أوسع اللغات الأرض واشملها وكثرها قدرة على التعبير ، بخلاف اللغات الأخرى.
وهي الوحيدة التي تتشكل حروفها ، لتعطي المفردة الواحدة أكثر من معنى باختلاف تشكيلها وتفتح آفاقا واسعة للإبداع ، وجزالة الوصف

وقد أقيمت تلك الاحتفالية بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس والسيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي حسين الزيدي كما حضرها ايضاً السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور رائد حمود الحصونة والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور رافد مطشر السعيدان وعدد من أساتذة ورؤساء الأقسام العلمية وباحثون من جامعات اخزي وجمع من طلبة الكلية .

وتضمنت الاحتفالية اقامة ندوة علمية اشرف عليها السيد رئيس قسم اللغة العربية الاستاذ الدكتور ((عبدالرحمن فرهود ))
اذ تطرق من خلالها السادة المحاضرون الى شجاعة اللغة العربية وصدارتها لما فيها من مزايا تؤهلها لتلك الصدارة والابهى من ذلك أنها مطواعة بيد مستخدميها اذ إنها تناسب كل مقام ومقال كما أنها من أكثر لغات العالم استخداما في العصر الحديث وهي لغة القران الكريم .

وقد تضمن الحفل مجموعة من الفقرات الأدبية مثل اقامة معرض فني للفنون التشكيلية وصورا لمناظر طبيعية وكذلك لوحات لمختلف المدارس الفنية والذي شاركت فيه رابطة سومر للثقافة والفنون بإلإضافة الى معرض لابرز مؤلفات أساتذة قسم اللغة العربية.

هذا وتم خلال الحفل تكريم نخبة من أساتذة الكلية بدرع التميز تكريماً لجهودهم في تمكين وخدمة لغة الضاد ،
وفي ختام الاحتفالية أشاد السيد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل عمادة وأساتذة الكلية وجهود رئاسة قسم اللغة العربية واعضاء اللجنة العلمية المشرفين على هذه الندوة مؤكداً على اهمية العناية باللغة العربية وأن تكون مناسبة الأحتفاء باللغة العربية من البرامج والفعاليات الدائمة والمستمرة التي تهتم بها الجامعة .

وعلى هامش الندوة تفقد الخفاجي لجان التسجيل للطلبة الجدد المقبولين ضمن القبول المركزي في المرحلة الاولى.

173 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search