قسم الجغرافيا ينظم ندوة علمية تحت شعار (من أجل بيئة أجمل وخالية من التلوث )

 In الاخبار, النشاطات

 

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم وبأشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور رائد حمود الحصونة المحترم .
وبحضور الحصونة و معاونه للشؤون الادارية الأستاذ الدكتور رافد مطشر سعيدان المحترم أقام قسم الجغرافيا في قاعة المتنبي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٤/٤ ندوة علمية تحت شعار ( من اجل بيئة اجمل وخالية من التلوث).
حاضر في الندوة التي ترأسها الأستاذ الدكتور عادل مكي رئيس قسم الجغرافيا.
العميد رشيد عبيد جاسم. مدير شرطة البيئة .
أ.م.د. فهد احمد فرحان .
أ.م.د. وسام حمود حاشوش .

تم مناقشة تعاريف البيئة وانواعها فضلا عن دراسة التوازن البيئي الذي كان سائدا قبل الثورة الصناعية إذ ان الطبيعة كان لها الدور المهم في معالجة قضايا التلوث البيئي ولكن بعد الثورة اصاب التوازن البيئي خللا في التوازن مما ادى الى ظهور الكثير من الاثار الصحية.
وقد ناقش العميد رشيد عبيد جاسم من مركز شرطة البيئة التلوث الذي اصاب حياة وهواء مدينة الناصرية والاثار السلبيةمع صحة سكانها فضلا عن التطرق إلى الدعاوي القضائية ضد المخالفين للتعليمات البيئية .وقد تطرق أ.م.د.فهد احمد فرحان إلى دور العائلة والمؤسسات التربوية في نشر الوعي البيئي بين الأفراد في حين ناقش الباحث أ..م.د.وسام حمود حاشوش السياسات البيئية لمعالجة الوضع البيئي في العراق . وانتهت الندوة بمجموعة من المقترحات منها التعاون المشترك بين جميع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة على الواقع البيئي في مدينة الناصرية فضلا عن الاستعانة بوسائل الإعلام المسموعة والمقروئة والمرئية في نشر الوعي البيئي بين السكان .

وقد شهدت النَّدوةُ جملةً من المداخلاتِ والاستفسارات والأسئلة والاستفهامات من قبل الحاضرين وقام المحاضرين بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه عن اسئلة الحاضرين واشكالياتهم
هذا وتم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين من قبل السيد عميد الكلية تقديراً وتثميناً لجهودهم المتميزة من أجل عراق أجمل. .انتهى….. //الجميلي//

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search