كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ندوة تثقيفية بمناسبة ولادة السيدة الزهراء ( عليها السلام ).

 In الاخبار, الندوات, النشاطات

تحت عنوان (( ولادة الزهراء ” عليها السلام ” والثقافة الفاطمية انموذجا )) أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية، وبرعاية وحضور السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر حسين كاطع، ومعاونه للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور هاني كامل نعيمة، ندوةً تثقيفيةً في ذكرى ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وقد بدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم، جاءت بعدها وقفة الحضور لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الأبرار.
بعدها جاءت كلمة السيد العميد بالمناسبة، إذ قال: ” إن من دواعي الفرح والسرور أن نقيم في هذا اليوم هذه الندوة في كلية التربية للعلوم الإنسانية، ونستذكر هذه السيدة العظيمة التي قدّمت أسمى معاني التربية والصفات النبيلة التي أسهمت بشكل كبير في إصلاح المجتمع”.
وقد أشاد السيد العميد بتعاون العتبة الحسينية المقدسة، ودور مؤسسات المرجعية الرشيدة داعيًا إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية.
وقد حاضر في هذه الندوة الشيخ فاهم الإبراهيمي، والشيخ عقيل الطرفي.
وجاءت هذه الندوة ضمن الرغبة في التعريف بفكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام)، وتعزيز دور المؤسسات التعليمية في نشر الوعي الثقافي الإسلامي الأصيل لدى الطلبة، وتنمية قدراتهم الشخصية والعلمية والثقافية، وبلورة مبادئ وقيم السيدة ( الزهراء، البتول، الصدّيقة، المباركة، الطاهرة، الزكية، الراضية، المرضية، المحدّثة.. ) لدى الطالبات الجامعيات فكرًا وعملًا، فضلًا عن ضرورة الاقتداء بسلوكها وعبادتها وحجابها، ذلك أنا إذا أردنا أن نتمسك بنور الله علينا أن نتمسك بأهل البيت (عليهم السلام) حيث العترة الطاهرة.
وتضمنت الندوة تكريم السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور هاني كامل نعيمة، وتقديم الهدايا للطلبة المشاركين، الذين بدورهم تقدّموا بالشكر والامتنان إلى عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية، ولا سيما الذين أشرفوا على هذا الندوة.
وفي الختام أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين …انتهى//الجميلي //

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search